1969 BSA 441 فيكتور الخاصة – دراجات نارية الكلاسيكية البريطانية – الكلاسيكية دراجة نارية

20 يونيو 2015 | مؤلف: | التعليقات مغلقة على 1969 BSA 441 فيكتور الخاصة – دراجات نارية الكلاسيكية البريطانية – الكلاسيكية دراجة نارية
BSA Victor

مواضيع ذات علاقة

باري بورتر بينيلى سي 750

باري بورتر يناقش امتلاك وركوب الخيل له بينيلى سي 750.

العثور على موقع ئي باي: 1963 BSA الصاعقة

تجول من خلال الامتداد الذي هو موقع ئي باي, اشتعلت أشياء كثيرة أعيننا هذا الأسبوع, ولكننا حافظنا القادمة.

جون مايكل سوليفان 1969 BSA صاروخ آنذاك والآن

جون ستراتون يبين لنا صور له شقيق في القانون 1969 BSA الصواريخ, حينئذ و الأن.

1953 BSA بانتام

ا 1953 BSA بانتام على الشاشة مع الدراجات النارية الكلاسيكية الأخرى في متحف باربر رياضة السيارات خمر.

لا زلت أتذكر فتح نسختي من موتور دورة الأخبار ورؤية إعلان صفحة كاملة BSA لفي 1966 مجموعة دراجة نارية. انا كنت 15, دراجة نارية الجنون والساخنة للموتوكروس.

وكان جيف سميث فاز لتوه ولايته الثانية بطولة العالم المتعاقبة على 441cc اسطوانة واحدة BSA فيكتور, وللاستفادة من BSA استثماراتها قدم نسخة شارع تشويش إذاعي من فيكتور. وكانت مكتنزة, أبحث عدوانية، وكان لامعة, مصقول خزان الغاز الألومنيوم مع اختال مثير للتشغيل الأصفر عبر الدبابة. كنت أريد واحدة بشكل سيء للغاية ويمكنني أن تصرخ.

بحلول الوقت الذي تحول 16 وحصلت على رخصة الدراجة, الفتيات كنت مهتم الدراجات البخارية فضل الدراجات النارية - أكثر أناقة, أظن, وأقل عرضة للرش لهم النفط - وهذا ما أنا استقل. ثم اكتشفت مزايا حتى أكثر أهمية من أربع عجلات لcherchez لا فام, حتى أنا المتداولة بلدي فيسبا ل 1955 مسطح الرأس فورد انجليا. ولكن الإشتهاء ل BSA فيكتور لم يذهب بعيدا تماما.

ولم يمض وقت طويل قبل أن عاد إلى الدراجات, وبعد بضع سنوات المسافرين من على هوندا SL125, قررت أن الوقت قد حان لنقل ما يصل. لقد تتبعت المستخدمة 1969 BSA فيكتور في الإعلانات المبوبة, افترقنا مع أموالي وسرعان ما تعرفت على مفهوم ندم المشتري.

BSA الواقع

ركوب الواقع BSA بعد كان لي هوندا قليلا خيبة أمل كبيرة. حيث كان هوندا البقعة, متطورة وسهلة لركوب, كان Beezer صارخ, عالي الكعب ومشاكس. كان لي الى حد كبير إلا أن ننظر هوندا وانها ستبدأ, بينما أنا عرقت بعيدا في محاولة لركلة BSA في الحياة. ركض هوندا مثل ساعة سويسرية; ارتجف وBSA, سعل وميسفيريد.

في خدعة المفضلة وتماطل في إشارات المرور تماما كما تحول ضوء أخضر.

الأسوأ من ذلك, لم استطع العثور على قطع الغيار اللازمة لذلك, ولا يمكن أن أجد أي شخص يمكن أن تساعد مع المعرفة أو البصيرة. وعلى الرغم من الذهب نجوم وفينسنتس] ويصبح تحصيل, كانت BSA الفردي وحدة البناء فقط الكثير من غير المرغوب فيه. ان العالم انتقلت, وألقي القبض على فيكتور عفا عليها الزمن في منطقة الشفق بين القمامة والكنز. كنت قد أصبحت, اكتشفت, ضحية."

قصة فيكتور

كل BSA الفردي وحدة البناء (ويلقي علبة التروس مع محرك بدلا من أن تعلق على حدة) بنسبهم إلى تصميم تيرنر إدوارد 150CC انتصار الكلب من 1953, بسيط, ساذج 4-السكتة الدماغية واحد يقصد به ان يكون ركاب الرخيصة التي سرعان ما تحولت الأكثر مبيعا 200CC نمر الشبل. مجموعة BSA, التي تملكها انتصار منذ 1951, اعتمد تصميم تيرنر, ولل 1958 أعلن BSA وC15, جديدة 250CC 4-السكتة الدماغية واحدة على أساس الشبل ذات أبعاد اسطوانة من 67MM 70MM من قبل.

أثبت هذا صلبة, الدراجة قليلا يمكن الاعتماد عليها, وعشرات الآلاف من المراهقين البريطانيين قطع أسنانهم الدراجات النارية على واحد. كان رخيص الثمن, البهجة والانضباطي, جدا. قبل فترة طويلة من C15S جهاز تشويش إذاعي والفوز بالبطولات في موتوكروس, وخصوصا عندما يقودها BSA متسابق فريق جيف سميث.

أنتجت BSA المقبل نسخة 343cc من واحد, وB40, عن طريق زيادة تتحمل إلى 79mm oversquare من 70MM. كما باعت B40 جيدا, وأصبح دراجة نارية القياسية الجيش البريطاني حتى يتم استبداله في 1970s من قبل ارمسترونغ بالطاقة روتاكس-. نسخة رياضية ل 1962, وSS90, سرعان ما وضعت سمعة لهشاشة, ربما يشير إلى أن حدود تصميم يجري اقترب.

ينبغي أن يكون هذا دليلا.

وفى الوقت نفسه, في متجر المنافسة BSA ل, ويجري تطوير نسخة سعة أكبر من أملا في كسب بطولة العالم موتوكروس فئة 500cc. محركات التجريبية من 420cc 441cc وأخيرا (مطابقة لسكتة دماغية ضربات 90mm إلى 79mm تتحمل وB40 ل) انتجوا. ركب جيف سميث تعديل الدراجة مؤطرة C15S مع محرك 441cc في 1964 و 1965, أخذ فئة 500cc بطولة العالم موتوكروس كلا سنوات.

كان معمد الدراجة "فيكتور,"وفي السنة التالية, 1966, قدم BSA إنتاج 441 فيكتور للجمهور.

سكب BSA الكثير من المال في برنامج فيكتور في 1966 وتأمل في اتخاذ بطولة ثالثة ضد تحدي خفيفة الوزن 2-السكتات الدماغية جديدة. تجريبي التيتانيوم الإطار خفض الوزن, ولكنه كان عرضة للتصدع والتقنيات الخاصة المطلوبة لحام التيتانيوم يعني أنه لا يمكن إصلاح في مجال. وقد بلغ المحرك أيضا الحد قوة موثوق بها, واتخذت ألمانيا الشرقية باول فرييدريشس عنوان على CZ 2-السكتة الدماغية.

تولى جون البنوك التحدي لBSA في 1968 و 1969 مع آلة فئة 500cc كاملة, المركز الثاني في البطولة كلا سنوات, ولكنه كان نهاية الخط لمدة 4 السكتات الدماغية في موتوكروس. ومع ذلك, قد BSA ادعى اثنان بطولة العالم فئة 500cc مع محرك التي بدأت الحياة كما 150CC "tiddler".

الحياة مع فيكتور

على الرغم من أن فيكتور أصبحت شعبية باعتبارها الدراجة الطرق الوعرة في أواخر 1960s, كان عدد من العيوب الأساسية التي ابتليت بها على مر السنين. أول, كانت أقرب النماذج الشارع قانوني أكثر قليلا من motocrossers مع أضواء. فقد حافظوا على 11:1 ضغط لسباق الدراجات وثبتت فيها "نقل الطاقة" نظام الإشعال بطارية أقل مزاجي لوكاس ".

في محاولة لاستئناف كبيرة, وكان ارتفاع ضغط-4-السكتة الدماغية واحد مع الشرر متقطعة, على أقل تقدير, تحدي.

ثانيا, ورثت محرك نهايته السفلى من 350. كان نهاية تأثير كبير الأصغر إلى حد ما لهذا المنصب, مما يؤدي إلى فشل اضعة فى وقت مبكر, بينما كان الحذافات ضوء يعني تسليم السلطة الخام في الدورات المنخفضة. كل هذا كان موافق لدراجة الترابية, ولكن أقل من ذلك للشارع.

نقل, أيضا من 350, عانى, جدا: كان محامل حياة قصيرة, كان زلة مخلب دائما مشكلة, وعزم دوران المحرك يمكن ثني mainshaft علبة التروس.

By 1969, وكان فيكتور تصبح أكثر توجها نحو الشارع, مع انخفاض 9.5:1 ضغط, بطارية / لفائف الاشتعال وحتى الدرع الواقي من الحرارة لالعادم على مستوى الخصر. لالأصوليون كانت قد بيعت, ولكن بالنسبة للبقية منا, كان الجهاز أفضل بكثير للعيش مع.

BSA Victor

للأسف, BSA حصلت أخيرا كبيرة في الشوارع واحد صيغة الدراجة الحق, ولكن فقط عندما كان متأخرا جدا بالنسبة للشركة. واستنادا إلى جون البنوك 1969 الدراجة المنافسة, ال 1971 منتصر 500 وكان محرك 499cc كاملة من 84mm من ضربات 90mm مع نهاية كبيرة أكبر, ثلاثة اتجاهات رئيسية ومركبات مجهزة بسلاسل تعزيز. كان المحرك B50 قوية, موثوقية وأكثر ملاءمة للمستخدمين.

ولكن الشيء نفسه لا يمكن أن يقال عن BSA, التي أفلست في 1973. لافت للنظر, ما زالت تستخدم محرك B50 كأساس للالبريطانية الصنع موتوكروس CCM والمحاكمات آلات حتى أوائل 1980s.

موهبة

لجعل بلدي 1969 فيكتور أكثر streetable, لقد المجهزة الإشعال الإلكترونية بوير لشرارة أكثر موثوقية. لقد أضاف أيضا نورتون المغوار مصفاة النفط مضمنة لضمان إمدادات نظيفة من النفط, وأكبر عمود المناولة الوسيط ضرس (19 الأسنان بدلا من 17, ومتاحة بسهولة من موردي أجزاء البريطاني) للحد من دورات المحرك على سرعات الطريق.

أنا أيضا كان لي المكربن ​​بالملل ومزودة كم من النحاس الأصفر على الشريحة خنق. ويمتد هذا إلى حد كبير حياة المكربن ​​- سوف الشريحة الأسهم تبدأ ب "المرارة" في الجسم المكربن ​​لأن كلا من أجزاء مصنوعة من سبائك الزنك نفسه - ويجعل لتشغيل أكثر سلاسة عن طريق تقليل تسرب الهواء. جنبا إلى جنب مع تغييرات منتظمة مع النفط بالكامل الاصطناعية, يبدو أن المحرك لمتماسكا بصورة جيدة.


لكنني أيضا تجنب فترات طويلة من الطريق السريع, كما يبدو مزيج من الزيت الحار ومددت على التوالي في الدورات عالية والقمامة نهاية تأثير كبير. تسألني كيف أعرف.

هناك خدعة لاطلاق النار حتى لمرتبة بشكل جيد 441 أن يجعل من السهل جدا, أنا متأكد من أني يمكن تشغيله باليد. المكربن ​​لابد من "مدغدغ" (اختصار لطوفان من الوقود الخام) والمحرك تسليمه (باستخدام رافعة الضغط) بحيث المكبس هو مجرد الماضي أعلى القتلى وسط في المخ اطلاق النار (وهو أسهل مما يبدو). ثم, مع شركة, أرجوحة ملتزمة في كيك ستارتر مع دواسة الوقود مغلقة, والواقعات 441 سوف تبدأ دائما تقريبا أول مرة.

إلا إذا كنت أعرف هذه الأمور في ذلك الوقت.

مع اشتعال الحديث والكربوهيدرات إعادة بنائها, بلدي فيكتور يبدأ الآن بسهولة ويسير بشكل سلس. انها خفيفة وذكيا في حركة المرور, يسرع بسرعة (تصل إلى حوالي 40mph, على أي حال), وعزم الدوران وخلفي الوزن التحيز ورفع بسهولة العجلات الأمامية. مرح. الفرامل ممتازة, والتعامل مع سريعة وآمنة: انها متعة عظيمة.

للأسف, تعليق الأسهم هو الطريق الحازم جدا لأي ركوب خطير خارج الطريق السريع, ولكنه يعمل بشكل جيد على الحصى.

مع ارتفاع أسعار الغاز وفيكتور يعود أفضل من 60mpg, قد يكون وقته لم يأت بعد. ضحية? ليس انا. MC

تقارير صحفية

"المنتصر. والوزن والعام معالجة المرتبطة عادة مع 250S, بينما لديها الرغبة من 500. "- العالم دورة . أبريل 1966

"ال 441 وحيد جوهرة نادرة من البساطة وتحفة من الأداء. "- دورة . أبريل 1968

"بالنسبة لنا، نحن الذين يحبون أن بوتر حول مع الدراجات القديمة, الدراجات النارية مثل فيكتور يزال يحقق رضا في البستوني "- دورة العالم . أغسطس 1989

"باش ذلك, يسحق ذلك, حتى القمامة ذلك, ال 441 كان فيكتور دليل ايجابي على ان البريطانيين يمكن أن نبني أكد للغاية, وحدة الطاقة الموثوقة "- رايدر . يوليو 1993

الموارد BSA مالكي نادي

BSA Victor
BSA Victor
BSA Victor
BSA Victor

مقالات مشوقة

ويوصف بانه:

مقالات أخرى من فئة "BSA":

ترجمة
 تحرير الترجمة
شركائنا
تابعنا
اتصل بنا
لدينا اتصالات

dima911@gmail.com

ولدت في الاتحاد السوفياتي

423360519

عن هذا الموقع

لجميع الأسئلة حول الإعلان, يرجى الاتصال المدرجة على الموقع.


دراجات نارية التسويقي للمواصفات, الصور, تصنيفات, استعراض وdiscusssions عن الدراجات النارية.

1969 BSA 441 Victor Special — Classic British Motorcycles — Motorcycle Classics

20 Июн 2015 | Author: | Комментарии к записи 1969 BSA 441 Victor Special — Classic British Motorcycles — Motorcycle Classics отключены
BSA Victor

Related Content

Barry Benelli Sei 750

Barry Porter owning and riding his Benelli Sei

Found on eBay: 1963 BSA

Wandering through the expanse is eBay, many things our eye this week, but we kept

John Michael Sullivan’s BSA Rocket Then and Now

John shows us photos of his brother-in-law’s BSA Rocket, then and now.

BSA Bantam

A 1953 BSA Bantam on with other classic at the Barber Vintage Motorsports

I can still remember opening my of Motor Cycle News and BSA’s full page ad for its motorcycle range. I was 15, motorcycle and hot for motocross.

Jeff Smith had won his second successive world on the 441cc single-cylinder BSA Victor, and to in on its investment BSA introduced a street-scrambler of the Victor. It was chunky, aggressive and had a shiny, polished aluminum gas with a … swash of running across the tank. I one so badly I could scream.

By the I turned 16 and got my bike license, the I was interested in preferred scooters to — more chic, I guess, and likely to spray them oil — so that’s what I rode. I discovered the even more advantages of four wheels for la femme, so I traded my Vespa for a flathead Ford Anglia. But the for a BSA Victor never completely away.

It wasn’t long before I was into bikes, and after a of years commuting on a Honda I decided it was time to move up. I down a used 1969 BSA in the classifieds, parted with my and quickly became acquainted the concept of buyer’s remorse.


Actually riding the BSA after my Honda was a major disappointment. the Honda was slick, sophisticated and to ride, the Beezer was stark, and ornery. I pretty much had to look at the Honda and it would while I sweated away to kick the BSA into life. The ran like a Swiss watch; the BSA coughed and misfired.

Its favorite was stalling at traffic signals as the light turned green.

yet, I couldn’t find for it, nor could I find anyone who help with knowledge or And while Gold Stars and were becoming collectible, BSA singles were just so junk. The world had moved on, and the Victor was caught in the twilight between trash and treasure. I had I found out, a “victim.”

The story

All BSA unit-construction singles gearbox is cast with the instead of being attached trace their lineage to the Edward Turner-designed 150cc Terrier of 1953, a simple, 4-… single intended as a commuter that soon into the best-selling 200cc Cub. The BSA group, which had Triumph since 1951, Turner’s design, and for 1958 BSA the C15, a new 250cc 4-… based on the Cub with cylinder of 67mm by 70mm.

This proved a solid, little bike, and tens of of British teens cut their teeth on one. It was cheap, and tunable, too. Before the C15S scrambler was winning in motocross, especially when by BSA team rider Jeff

BSA next produced a 343cc of the single, the B40, by increasing the to an oversquare 79mm by 70mm. The B40 sold well, and became the army’s standard motorcycle being replaced in the 1970s by the Armstrong. A sports version for the SS90, soon developed a for fragility, perhaps indicating the limits of the design were approached.

This should been a clue.

Meanwhile, in competition shop, an even capacity version was being in the hope of gaining the 500cc motocross championship. Experimental of 420cc and finally 441cc a 90mm … to the B40’s bore) were produced. Smith rode a modified bike with the 441cc in 1964 and 1965, taking the world motocross championship years.

The bike was christened and the following year, 1966, BSA a production 441 Victor to the public.

BSA poured plenty of money the Victor program in 1966 in of taking a third championship the challenge of the new lightweight 2-strokes. An titanium frame reduced but it was prone to cracking and the special required to weld titanium it couldn’t be repaired in the field. The had also reached its reliable limit, and East German Friedrichs took the title on a CZ.

John Banks took up the for BSA in 1968 and 1969 with a 500cc machine, finishing in the championship both years, but it was the end of the for 4-strokes in motocross. Nevertheless, BSA had two 500cc world championships an engine that started as a 150cc “tiddler.”

Life a Victor

Though the Victor popular as an offroad bike in the 1960s, it had a number of fundamental that plagued it over the First, the earliest street-legal were little more motocrossers with lights. retained the 11:1 compression of the bikes and were fitted Lucas’ temperamental “Energy battery-less ignition system.

to kickstart a big, high-compression single with intermittent was, to say the least, a challenge.

the engine inherited its bottom end the 350. The big end bearing was somewhat for the job, leading to early failure, while the light meant power delivery was at low revs. All this was OK for a dirt but less so for the street.

The transmission, also from the suffered, too: Bearings had a life, clutch slip was a problem, and the engine’s torque bend the gearbox mainshaft.

By the Victor had become more oriented, with lower compression, battery/coil ignition and a heat shield for the waist-level For the purists it had sold out, but for the of us, it was a much better machine to with.

BSA Victor

Sadly, BSA finally got the big street bike formula but only when it was too late for the Based on John Banks’ competition bike, the 1971 500 had a full 499cc engine of by 90mm with a larger big three main bearings and a drivetrain. The B50 engine was powerful, and more user friendly.

But the couldn’t be said for BSA, went bust in 1973. the B50 engine was still being as the basis for the British-made CCM motocross and machines until the early

The knack

To make my 1969 even more streetable, fitted a Boyer electronic for a more reliable spark. also added a Norton inline oil filter to ensure a supply of oil, and a larger sprocket (19 tooth instead of 17, and available from British suppliers) to reduce engine at road speeds.

I also had my carburetor bored and with a brass sleeve on the slide. This significantly the life of the carburetor — the stock will start to “gall” in the body because both are made from the same alloy — and makes for much running by minimizing air leaks. with regular changes full-synthetic oil, the engine to be holding up well.

But I also long stretches of highway, as it the combination of hot oil and extended running at revs will trash the big end Ask me how I know.

There’s a trick to up a well-sorted 441 that makes it so I’m sure I could start it by The carburetor has to be “tickled” (shorthand for with raw fuel) and the engine over (using the decompression so that the piston is just top-…-center on the firing … is easier than it sounds). with a firm, committed at the kickstarter with the throttle a well-maintained 441 will almost start first time.

If I knew such things then.

With modern and the rebuilt carb, my Victor now easily and runs smoothly. light and nimble in traffic, quickly (up to about 40mph, and the torque and rearward weight will easily hoist the wheel. Fun. The brakes are and the handling is quick and secure: great fun.

Sadly, the stock suspension is way too for any serious off-highway riding, but it fine on gravel.

With gas rising and the Victor returning than 60mpg, its time may be yet to Victim? Not me. MC

Press Reports

Victor. has the weight and general usually associated with while it does have the of a 500.” — Cycle World . 1966

“The 441 single is a jewel of simplicity and a masterpiece of — Cycle . April 1968

those of us who like to potter with old bikes, motorcycles the Victor still deliver in spades.” — Cycle World . 1989

“Bash it, thrash it, trash it, the 441 Victor was proof that the British could a highly stressed, reliable unit.” — Rider . July

Resources BSA Owners Club

BSA Victor
BSA Victor
BSA Victor
BSA Victor


Tagged as:

Other articles of the category "BSA":

Our partners
Follow us
Contact us
Our contacts


Born in the USSR


About this site

For all questions about advertising, please contact listed on the site.

Motorcycles catalog with specifications, pictures, ratings, reviews and discusssions about Motorcycles.