وGSResources – إمانويل أوراق I – كتاب تمهيدي حول أنظمة الشحن GS

19 Jun 2015 | مؤلف: | التعليقات مغلقة على وGSResources – إمانويل أوراق I – كتاب تمهيدي حول أنظمة الشحن GS
Suzuki GS 500

كتاب تمهيدي حول أنظمة الشحن GS

بيتر Huppertz

( مع التحديثات من قبل محرري الحالي )

هذه المادة يذهب إلى الجوانب النظرية لمشاكل الشحن على بعض النماذج سوزوكي GS. يحاول (بنجاح!) لتحديد مصدر المشكلة, و (غير حاسم) السبب كذلك.

خلال الوقت الذي كانت هذه قطعة من النثر على الإنترنت, تم طرح بعض الأسئلة, من الذي تعلمت بعض الأشياء:

كان يقرأ الواقع, مما يدل على أنه من المفيد حقا

ضربت مشكلة الكثير من الناس

كان بعض الناس المعلومات التي كانت مفيدة للغاية وكذلك

كانت المادة غير مكتملة وتحتاج إلى بعض المعلومات العملية

من هذه الملاحظات, أنا جمعت نوعا من التعليمات. ينصح, though, التي تستهلك لكم التمهيدي الأول, لأن نظرية فيها أعتقد ضروري لفهم ما يدور في أسئلة وأجوبة, والأجوبة في أسئلة وأجوبة تشير إلى المادة. حتى لو كنت معتادا على المفاهيم, سيحتوي أدناه الاشياء المعلومات والافتراضات التي هي GS-محددة. وإذا كان أي شيء آخر, قد بقعة الأخطاء ويستحقون الشرف والامتنان لا يموت من قبل، مشيرا إلى أن هذه لي!

إذا كان لديك أي بند من بنود مذكرة.

أن تشعر أنك غير ذات قيمة، وينبغي أن تكون واردة على صفحات إمانويل, ببساطة البند الخاص بك في منتدانا باستخدام موضوع GS صتترس. وسوف يتم التحقق من المنتديات في كثير من الأحيان. إذا نظرنا إلى عنصر أو طرف أن نشعر الجميع سيكون مهتما في القراءة, وسوف نقوم بإعلامك عبر البريد الإلكتروني لنعلمك أننا نود إدراجه في هذا القسم.

والتمهيدي

كل سيارة ودراجة نارية تحمل بطارية. ويأتي هذا الجهاز في متناول اليدين عند مطلوب الكهرباء لدفع الاشتعال وجعل المصابيح الكهربائية توهج وهلم جرا. الآن, كما تعرف, سيبقى لا تحمل بطارية مشحونة بالكامل عند رسم السلطة منه.

لمنع البطارية من أن تصبح فارغة, السيارات والدراجات المصممين تجهيز الفواكه مع البدع لإعادة شحن البطارية أثناء تشغيل المحرك. هذا هو المعروف باسم دائرة الشحن.

الجزء المركزي في دائرة الشحن هو المولد AC. يتكون المولد من الدوار, في الأساس اسطوانة ممغنطة جوفاء كبيرة يقودها العمود المرفقي للمحرك, والثابت, الذي هو عبارة عن سلسلة من الملفات الموجودة داخل الدوار. كما يتحول العالم. eehm, سعال, عفوا.

كما يتحول المحرك, ويدور الدوار (عادة في أوقات سرعة العمود المرفقي واحد, منذ ذلك الحين في معظم التصاميم يتم تركيبه مباشرة على جانب العمود المرفقي) حول لفائف من الجزء الثابت, الذي يسبب قال الموالي لتوليد التيار الكهربائي – في معظم الحالات AC التيار, بعض 75 فولت أو نحو ذلك.

الآن, ما يجب القيام به مع كل هذه القوة? أنفع شيء أستطيع أن أفكر في: يشق عليه في البطارية. من حسن حظي, ويتفق مصممي السيارات معي, الذي يمنعني من الحاجة إلى إعادة شحن البطارية الخاصة بي في المنزل بعد كل رحلة أخرى.

Of course, إذا كان أحد ستطبق كل هذا غير المنظم الحالية وunrectified ل 12 بطارية V DC, يمكن شهد بعض مضحك ومثير للاهتمام بقوة الظواهر الطبيعية. قد ترغب في القيام بذلك لأغراض تجريبية, ولكن أنصحك بأن اختيار البطارية التي هي في فصل الشتاء من وجودها على أي حال. الوقوف مرة أخرى في حين أن التجربة يجري

إذا كان لنا أن نقرر ما إذا كنا لا نريد هذا (وكنت قد أعتبر من لي أنه في عام نحن لا, خصوصا عندما يتعلق الأمر السيارات أو الدراجات الخاصة بنا), سيتعين علينا بطريقة أو بأخرى تحويل هذا AC إلى DC, وتنظيم الجهد إلى شيء يتجاوز 12 V بهامش معقول, قل, في مكان ما بين 13.9 و 14.5 فولت.

هذا هو المكان الذي يأتي وحدة منظم / المعدل في. كان تحويل AC إلى DC أساسا عن طريق التقليب الجزء السلبي من موجة جيبية إلى الجانب الآخر من المحور X. ومن الناحية المثالية, مكثف في مكان ما سوف رأى قبالة قمم الجيوب الأنفية, مما جعلها تبدو أكثر أو أقل مثل موجة كتلة مع الأجزاء السلبية انقلبت إلى الجانب الإيجابي, وبالتالي لدينا DC.

علاوة على ذلك, أنه ينظم التيار حتى إمكانات حول 14 لا تزال فولت. الآن هذا شيء يمكننا أن تغذي البطارية وها, بطارية لدينا هو الحصول على تهمة حرة ونحن ركوب وركوب من خلال الريف! (صدقنى, يعمل في المناطق الحضرية، وكذلك, ولكن هذا فقط ليس لديها أن حلقة شعرية إليها).

Of course, عند نقطة معينة في الوقت المناسب, وعلى افتراض أن الكهرباء المولدة يتجاوز استهلاك بسرعة المبحرة العادية, فإن البطارية تحقيق دولة التي يتم الوصول إلى الحد الأقصى تهمة. سيتم قاوم التغذية لا هوادة فيها من أكثر الحالي الى انه من البطارية. فقط يجب أن تبقى فرق الجهد صغير, وهو ما يسمى الوشل المسؤول.

سيتم غرقت الطاقة الزائدة في مكان ما – كحرارة. ومن الناحية المثالية هذا سيحدث في / وحدة المعدل منظم, وهو مشغول تنظيم التيار على أي حال. لذلك عادة ما يتم تجهيزه مع بالوعة الحرارة.

حسنا, نظرية كافية. هل ما زلت معي?

الآن لدينا مثال معين, والذي يحدث أن تكون لي دراجة نارية الحبيب, وربما لك كذلك. في حالتي, يتم إنشاء الطاقة الكهربائية على ثلاث مراحل ما يسمى. المرحلة الأولى والثانية تنشط باستمرار, وبالتالي فإن التمييز الأكاديمي البحت لهذا الموضوع. والان اذن.

بعض المهندس خبيث يفترض بحق أنه عندما تكون الأنوار مطفأة (في اليابان, يبدو أن الناس لركوب مع الأنوار الكثير), استهلاك الكهرباء باستمرار على صفقة جيدة. وبصرف النظر عن بداية الكهربائية, الأضواء هي أكبر مستهلك للكهرباء يمكنك العثور على أي دراجة — بخلاف هوندا جولدوينج GL1500 الطريق السريع ست أسطوانات مع مقعد ما بعد البيع ساخنة, المقاود ساخنة, مسند القدمين ساخنة, ستيريو كبير, تلفزيون / VCR كومبو, ميني بار, فرن الميكروويف، وربما وقود ضخ حجم وقوة تدور أكثر جفافا ماما الخاص بك.

وبالتالي, التفكير مهندس لدينا, إذا لم يكن لدينا أضواء لدينا على, نحن قد تغرق فضلا قبالة الحالية من المرحلة الثالثة على الفور! وعبر مخطط الأسلاك الماكر, هذا هو بالضبط ما يحدث على دراجتي.

سخيف, قد يعتقد المرء, لأنه إذا كنا الاستفادة من هذه المرحلة الثالثة, بالضبط نفس الشيء يمكن أن يحدث. سيتم تنظيم الطاقة الزائدة بعيدا عن منظم / المعدل وغرقت بعيدا كذلك, وإذا كان أي شيء آخر سيكون أيضا حفظ بعض الأسلاك. يجب أن يكون هناك شيء وراء ذلك, نحن (تابع, زميل لي وأنا) يحسب حسابها, كما كنا تفكر في ملفات المنصهرة من بلدي الموالي, وكذلك بعض الثنائيات في بلدي منظم / المعدل الذي تحول فجأة إلى الأسلاك العادية.

وبالفعل كان هناك.

كما قال لنا Ritzo Muntinga الصناعات ElectroSport: من تصمبم, وحدة منظم / المعدل لا ينظم المرحلة الثالثة! الآن, الى ماذا يؤدي هذا? أي شخص يمكن أن الإجابة على هذا يمكن أن يقيم بعد انتهاء اليوم الدراسي وتنظيف السبورة. لا يد? حسنا إذا.

هنا يذهب. نظرا لأننا هنا في أوروبا لديها أضواء لدينا على الدوام تقريبا, وأنا أفهم عليك المواطنين الأمريكيين ليسوا حتى قادرة على التحول أجبرتها على الفرار, نحن نستخدم المرحلة الثالثة على نطاق واسع. أضواء على أم لا, يجوز لنا الافتراض أنه في المبحرة الطبيعي يسرع الكهرباء المولدة سوف لا يزال يتجاوز الاستهلاك — باستثناء ربما على جولدوينج الموصوفة سابقا.

ولكن تخميني هو أن في مثل هذه الدراجة, أن التحول الضوء على عدم إحداث تأثير ملموس على استهلاك الكهرباء). لذلك نحن في نهاية المطاف مع بطارية شغل حتى أسنانها, ووحدة منظم / المعدل في محاولة لإعطاء كل شيء بطارية لديها من المرحلة الثالثة.

Suzuki GS 500

والان اذن. أنا لست متأكدا تماما عن هذا, ولذا فإنني سوف تضطر إلى تأكيد هذا مع ثيو, ولكن تخميني هو هذا: وحدة منظم / المعدل يعطي البطارية ما تريد البطارية, ويرفض قبول أي شيء أكثر من ذلك من مولد! وهذا يترك مولد لدينا مهمة مفاجئة غير متوقعة من غرق الطاقة الزائدة في — مكان ما.

لدينا فقراء الموالي ليس لديه خيار سوى أن يغرق هذا لجزء كبير في ملفات خاصة بها.

اسمحوا لي أن أطرح السؤال بهذه الطريقة: لا تحاول ذلك في المنزل. يمكنني تخيل أنك قد ترغب لأسباب تجريبية لارتفاع درجة الحرارة لفائف, ولكن سوف تختار واحدة أنك لن تحتاج مرة واحدة التجربة قد انتهت. بالتأكيد كنت لا تختار لفائف من مولد الجهاز السيارات أن والدك تحيط بها لتدور للعمل والمتعة, هل بامكانك?

وزاد الطين بلة: بحكم القانون الطبيعي بعض الملتوية أنني لا أعرف مشوش حول (بالتأكيد ثيو ومحاولة لتفسير هذا لي مرة أخرى), في نفس اللحظة التي الموالي ضربات قمته, بعض الثنائيات في وحدة منظم / المعدل يموت فظيع, الموت الخانقة. الذي يترك لك مع الدراجة التي لا تهمة ومشروع قانون إصلاح المتوقعة لشيء من هذا القبيل $500, العمل باستثناء. شكرا جزيلا فرري.

لحسن الحظ هناك متجر أجزاء الدراجة في الجزء الشمالي من بلادنا الذين يعرفون ما يجري — في الواقع أنها بدأت الشرارة التي تؤدي إلى التأملات abovestanding, الافتراضات والاستنتاجات. لكنها لم تتوقف عند هذا الحد. كما أنها تبيع وحدة منظم / المعدل بشدة تعديل الذي ينظم جميع هذه المراحل الثلاث ولا تفعل لا لزوم لها خدعة مرحلة التحول عندما كنت الوجه مفتاح الضوء.

وإجمالي التكاليف, بما في ذلك الجزء الثابت العلامة التجارية الجديدة للمولدات, وصلت إلى ما لا يزيد عن $250.

يتم تصنيعها منظم / المعدل وتوزيعها في الولايات المتحدة الأمريكية للصناعات ElectroSport. وبالتالي, دون مزيد من اللغط, وهنا رايتهم:

لجأت بعض الناس لاستخدام منظم / المعدل من هوندا CB750 (نموذج 16 صماما). A الحذر ضد هذه الخدعة يبدو مناسبا, though. لقد رأيت أيضا شخص القيام هوندا منظم / المعدل خدعة.

ومع ذلك, المشتت الحراري من هذه الوحدة صغيرة جدا, وخاصة بعد 80 GS ل, مع المولد أضخم بهم, يبدو أن عبء الوحدة صفقة جيدة.

في حالة صديقي, وحدة لم تحصل على الساخن بشكل رهيب في رحلات الكاسح, وبشكل عام ليست صحية للمكونات الالكترونية. بعد أقل من عامين, وكان الرجل وحدته المقلية والموالي آخر ذهب إلى تلبية صانعها. وبالتالي, الناس الذين يعيشون في المناطق الدافئة من العالم, وكذلك أولئك الذين صانع تعد الرحلات الرائعة بانتظام قد ترغب الحذر عند

انهم يفعلون ذلك

طرف واحد: يبدو أن يكون من الممكن إطالة عمر الجزء الثابت عن طريق الحفاظ على مستوى زيت المحرك تصدرت دينيا! في محاولة للالتفاف على المشكلة, سوزوكي سان لديه الموالي تعمل في زيت المحرك, في محاولة للسماح للالموالي تبقي باردة في ظل كل هذه الضغوط.

أنا مرة أخرى رجل سعيد. أي شخص مهتم في شاحن البطارية حاليا?

القراءة ذات صلة:

وإمانويل أوراق I: APrimer على أنظمة الشحن GS (youshould've قرأت أن أول, وهذا ما يفسر نظرية المشار إليها في هذه QA)


وإمانويل أوراق III – الحل. detailsabout توافر وحدة Electrex.

وإمانويل أوراق IV – الرسم البياني اكتشاف العيوب. شامل, خطوة بخطوة خطأ findingprocedure.

مقالات مشوقة

ويوصف بانه:

مقالات أخرى من فئة "سوزوكي":

ترجمة
 تحرير الترجمة
شركائنا
تابعنا
اتصل بنا
لدينا اتصالات

dima911@gmail.com

ولدت في الاتحاد السوفياتي

423360519

عن هذا الموقع

لجميع الأسئلة حول الإعلان, يرجى الاتصال المدرجة على الموقع.


دراجات نارية التسويقي للمواصفات, الصور, تصنيفات, استعراض وdiscusssions عن الدراجات النارية.

The GSResources — Stator Papers I — A primer on GS charging systems

19 Июн 2015 | Author: | Комментарии к записи The GSResources — Stator Papers I — A primer on GS charging systems отключены
Suzuki GS 500

A primer on GS charging systems

by Huppertz

( with updates by the editors )

This article into the theoretical aspects of the problems on some Suzuki GS It tries (successfully!) to identify the of the problem, and (inconclusively) the cause as

During the time that piece of prose has been some questions were from which I learnt a few

it was actually read, which that it is indeed helpful

the hit a lot of people

some people had that was very useful as

the article was incomplete and needed practical information

From feedback, I compiled some of FAQ. It is advised, though, you consume the primer first, the theory therein I think is for understanding what’s in the FAQ, and the in the FAQ refer to the article. Even if you are with the concepts, the stuff will contain information and which are GS-specific. and if nothing you may spot errors and deserve and undying gratitude by pointing out to me!

If you have an item of note.

you feel is of value and should be for the Stator Pages, simply put item in our forum using a GS topic. We will be checking out the often. If we see an item or tip that we everyone would be interested in we will notify you via email to let you that we would like to it in this section.

The Primer

Every car and motorbike a battery. Such a device in handy when electricity is to drive the ignition and to make bulbs glow et cetera. as you may know, a charged battery not remain fully charged you draw power from it.

To the battery from becoming car and bike designers equip fruits with contraptions to the battery while the engine is This is commonly known as a circuit.

The central part in a circuit is an AC Alternator. The alternator of a rotor, basically a large magnetic cylinder driven by the crankshaft, and a stator, which is a of coils located inside the As the world turns. eehm, excuse me.

As the engine turns, the circulates (usually at crankshaft times one, since in designs it is mounted directly at the of the crankshaft) around the coils of the which causes said to generate an electrical current in most case AC current, 75 volts or so.

Now, what to do all this power? The most thing I can think of is: shove it the battery. Lucky for me, automotive agree with me, which me from having to recharge my at home after every ride.

Of course, if one would all this current unregulated and to a 12 V DC battery, some mightily and interesting natural phenomena be witnessed. You might want to do for empirical purposes, but I advise you to a battery that is in the winter of its anyway. Stand back the experiment is going on

If we decide that we don’t this (and you may take it me that in general we don’t, when our own cars or bikes are we will have to in some way this AC into DC, and regulate the to something exceeding 12 V by a reasonable say, somewhere between and 14.5 volts.

This is the regulator/rectifier unit comes in. It AC to DC basically by flipping the negative of the sine wave over to the side of the X-axis. Ideally, a somewhere will saw off the peaks of the making it look more or like a block wave the negative parts flipped to the positive side, and thus we DC.

Furthermore, it regulates the current a potential of about 14 volts Now this is something we can feed the battery and lo and behold, our battery is a free charge as we ride and through the countryside! (believe me, it in urban areas as well, but just doesn’t have poetic ring to it).

Of at a certain point in time, that electricity generated exceed consumption at normal speeds, the battery will a state at which maximum is reached. The relentless feeding of current into it will be by the battery. Only a small difference should remain, is called trickle charge.

The energy will be sunk — as heat. Ideally will happen in the regulator/rectifier which is busy regulating the anyway. Therefore it is usually with a heat sink.

Ok, enough theory. Are you still me?

Now to our particular example, which to be my beloved motorcycle, and probably as well. In my case, electrical is generated in three so-called First and second phase are constantly, and thus the distinction is academic for this topic. Now

Some sly engineer rightly that when the lights are off (in people seem to ride the lights off a lot), the consumption of is down a good deal. from the electric starter, the are the biggest consumer of electricity you can on any bike — other a Honda Goldwing Interstate six cylinder with aftermarket seat, heated handlebars, footrests, a large stereo, a combo, a minibar, a microwave and probably a fuel pump the and power of your mum’s

So, contemplated our engineer, if we don’t our lights on, we might as well off the current from the third right away! And via a wily scheme, that’s exactly happens on my bike.

Silly, one think, since if we would this third phase, the same thing would The excess energy would be away by the regulator/rectifier and sunk as well, and if nothing else it also save some There must be something this, we (Theo, a colleague of and I) reckoned, as we were contemplating the coils of my stator, as well as diodes in my regulator/rectifier that had turned into ordinary

And indeed there was.

As Muntinga of ElectroSport Industries us: by design, the regulator/rectifier unit not regulate the third phase! what does this to? Anyone who can answer this may after class and clean the no hands? Okay then.

goes. Given that we in Europe have our lights on constantly, and I understand you US citizens even able to switch off, we are using the third extensively. Lights on or not, we may assume that at normal speeds the electricity generated still exceed consumption except maybe on the previously Goldwing.

But my guess is that on a bike, switching the light on not make a measurable impact on consumption). So we end up with a battery to the brim, and a regulator/rectifier unit to give the battery everything it has the third phase.

Suzuki GS 500

Now then. I am not sure about this, so I have to confirm this Theo, but my guess is this: the unit gives the battery the battery wants, and REFUSES TO ANYTHING MORE THAN FROM THE GENERATOR! This our generator with the sudden task of sinking the excess into — somewhere.

Our stator has no choice than to this for a large part its own coils.

Let me put it this way: try this at home. I can imagine for experimental reasons you might to overheat a coil, but you would one that you wouldn’t need the experiment is over. Certainly you not choose the coils from the of the automotive device that dad takes out for a spin for work and would you?

And to add insult to injury: by virtue of devious natural law that I know the foggiest about Theo will try to explain to me once again), at the very that the stator blows its some diodes in the regulator/rectifier … a horrible, asphyxiating Which leaves you with a that don’t charge and a repair bill of something $500, excluding labour. you verrry much.

Luckily is a bike parts shop in the part of our country who know going on — in fact started the spark that to the abovestanding contemplations, assumptions and But they didn’t stop They also sell a modified regulator/rectifier unit regulates all three phases and not do the unnecessary phase shift when you flip the light

And total costs, including a new stator for the generator, amounted to no than $250.

The regulator/rectifier is and distributed in the USA by ElectroSport Industries. So, further ado, here’s banner:

Some people resorted to using the regulator/rectifier of a CB750 (the 16-valve A caution against this seems appropriate, though. I also seen someone the Honda regulator/rectifier trick.

the heat sink of this is quite small, and especially the GS’s, with their alternator, seems to burden the a good deal.

In my friend’s case, the unit did get hot on longish trips, which in is not healthy for electronic components. less than two years, the guy had his fried and another stator to meet its maker. So, people in the warmer parts of the world, as as those who maker longer regularly might want to when

they do this

One it seems to be possible to extend the of the stator by keeping the engine oil topped up religiously! In an effort to the problem, Suzuki San has the stator in engine oil, in order to try to let the keep its cool under all stress.

I am again a happy Anybody interested in an offline charger?

Related reading:

The Papers I: APrimer on GS charging (youshould’ve read that it explains the theory referred to in QA)

The Stator Papers III — The detailsabout the availability of the Electrex

The Stator Papers IV — The Finding Chart. a comprehensive, fault findingprocedure.


Tagged as:

Other articles of the category "Suzuki":

Our partners
Follow us
Contact us
Our contacts

Born in the USSR


About this site

For all questions about advertising, please contact listed on the site.

Motorcycles catalog with specifications, pictures, ratings, reviews and discusssions about Motorcycles.